ما هو عنوان IP ؟ ما هو VPN ؟

ما هو عنوان IP ؟ ما هو VPN ؟

كتب . محمد مرزوق

ما هو عنوان IP؟
عنوان IP ، أو ببساطة “IP” ، هو عنوان فريد يعرّف جهازًا على الإنترنت أو شبكة محلية. يسمح بالتعرف على النظام من خلال الأنظمة الأخرى المتصلة عبر بروتوكول الإنترنت. هناك نوعان أساسيان من تنسيقات عناوين IP المستخدمة اليوم – IPv4 و IPv6.

ما هو VPN
تسمى قناة الاتصال الآمنة بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والخادم VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة). تقوم VPN بتشفير أي بيانات تمر عبرها.

مكونات VPN هي ما يجعلها تعمل:

بروتوكولات التشفير والأمان – من خلال إنشاء اتصال آمن والتأثير على نوع تشفير البيانات ، تحمي VPN أي بيانات تمر عبر الخادم.
الخادم – أثناء استخدام VPN ، يتم إرسال بياناتك إلى خادم VPN ، وبعد ذلك فقط – إلى المورد الذي تبحث عنه.
الأمر بسيط جدًا – فالطلب الذي أرسلته يصل إلى خادم المورد ، ولكن لا يمكن نقل بياناتك (معلوماتك) إلا بين جهازك وخادم VPN ، والذي يمر أيضًا عبر قناة اتصال آمنة ، بحيث يتعذر على الخادم الذي تطلبه تلقي أي معلومات عنك.

عند الاتصال بشبكة VPN ، لا يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك فك تشفير البيانات نفسها أو تتبع مواقع الويب التي تزورها ، ولكن يمكنه فقط تتبع حركة المرور المشفرة القادمة إلى خادم VPN.

في أغلب الأحيان ، يتم استخدام VPN لحماية المعلومات السرية (المراسلات الإلكترونية ، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت) ولعرض المواقع المحجوبة من أي مكان.
تُستخدم VPN أيضًا لإخفاء الموقع الحقيقي عن طريق تغيير عنوان IP الخاص بك ، والذي يتغير وفقًا للخادم الذي تتصل به.

لماذا من المهم استخدام VPN؟
أصبح الإنترنت جزءًا حيويًا من حياتنا اليومية ؛ نحتفظ بمعلوماتنا ، ووسائل الإعلام الخاصة بنا ، وممتلكاتنا في مكان يفترض أنه “آمن”.
إذن ماذا يحدث عندما يتم اختراق أمان بياناتنا الخاصة؟ أو عندما يتمكن الغرباء من الوصول إلى كل ما نختمه ونغلقه؟

من الواضح أنك بحاجة إلى شبكة أمان خاصة بك. يجب أن يكون لديك VPN.
تسمى التقنية التي تسمح لك بإنشاء اتصال بين جهازي كمبيوتر أو أكثر أو خوادم من خلال شبكة أخرى VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة).
يؤدي استخدام التشفير والتشفير إلى جعل مستوى الأمان في الشبكة الأساسية غير ذي صلة ، مما يسمح لك باستخدام الإنترنت العام للاتصال.

إن امتلاك VPN يجعل حياتك أسهل بكثير: يمكنك الاحتفاظ بنشاطك على الإنترنت لنفسك ، وحماية نفسك من أي أعين متطفلة. يمكنك الاتصال بأي شبكة WiFi عامة دون أن تكون عرضة للعديد من المتسللين الذين يحاولون سرقة معلوماتك. يمكنك الوصول إلى المحتوى العالمي ، وسحب أي حدود قد تكون قد تم وضعها على موقع شبكتك! والقائمة تطول وتطول…

إن عدم امتلاك VPN في القرن الحادي والعشرين يشبه إلى حد كبير تخزين جميع ممتلكاتك القيمة في الشارع ، حيث يمكن لأي شخص الاستيلاء عليها.

ما هو عنوان IP الخاص بي؟ الخصوصية شروط الاستخدام جهات الاتصال

نظر بدهید

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى